التعامل مع المواد التي تعذر تسليمها

قواعد وإجراءات التعامل مع المواد التي تعذر تسليمها

١- ابلاغ العميل والنص في عقد الخدمة بان فترة وجود الشحنة في وجهتها النهائية 10 أيام وبعدها سيتم احتساب أي مبالغ اضافية مثل اجرة التخزين ، وقيمة النقل ، وقيمة التوصيل في حال قام العميل بطلبها

٢- التواصل مع العميل المستلم لتخييره بين استلام الشحنة عن طريق الفرع او عن طريق التوصيل (مع توضيح قيمة الفاتورة اجمالا بما فيها قيمة نقل وتوصيل وخلافه)

٣- في حالة عدم التجاوب من قبل المستلم بعد مضي الفترة المذكورة يتم التواصل مع المرسل لارجاع الشحنات اليه برسوم النقل بالاضافة الى تقديم خدمة التوصيل اليه.

٤- في حالة عدم تجاوب العميل المرسل او المستلم يقوم موظفو خدمة العملاء بفتح TICKET بحالة الشحنة على النظام ، ويتم ارسال هذه ال TICKET لقسم العمليات لعمل مايلزم لتحديث حالتها على النظام.

٥- يتم عمل بوليصة جديدة برقم جديد للشحنات المتجهة لمخزن الشحنات المهجورة ويكون رقم البوليصة القديمة كمرجع في البوليصة الجديدة

٦- تضاف على البوليصة الجديدة قيمة بدل النقل وبدل التخزين وبدل التوصيل مع اضافة أي قيمة في البوليصة القديمة ان وجدت

٧- في حالة مضي اكثر من شهر على الشحنة التي وصلت وجهتها النهائية ولم يتم طلبها من أي جهة لا المرسل ولا المستلم جاز للشركة التصرف في الشحنة على النحو التالي:

*بيعها والاحتفاظ بقيمة البضاعة لصالح من له حق التصرف فيها مع اقتطاع أي نفقات تكبدها الناقل او اي مبالغ مستحقة لاي جهة حكومية .

*الطلب الى المحكمة المختصة اثبات حالة البضاعة والاذن للشركة بتعيين حارس قضائي لحساب المرسل وعلى مسؤوليته

*تفريغ البضاعة في أي مكان مناسب او تفريغها اذا كانت معبأة في حاويات طبقا لظروف وطبيعة البضاعة

*التصرف في البضاعة حسبما يري الناقل ان الظروف تقتضي ذلك وفي حدود المعقول . اذا كانت معبأة في حاويات طبقا لظروف وطبيعة البضاعة